انتخابات برلمان الإقليم تجري في العاشر من حزيران المقبل

انتخابات برلمان الإقليم تجري في العاشر من حزيران المقبل

بغداد / المدى

وقع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، أمس الأحد، أمراً إقليمياً يحدد موعد إجراء انتخابات الدورة القادمة لبرلمان كردستان.

وبموجب الأمر، وبالاستناد إلى الفقرة (ثانياً) من المادة (أولاً) من قانون رئاسة إقليم كردستان رقم (1) لسنة 2005 المعدل، قرر الرئيس نيجيرفان بارزاني تحديد يوم (10 حزيران 2024) موعداً للانتخابات العامة للدورة السادسة لبرلمان كردستان.

وبحسب الأمر الإقليمي، فإن الجهات المعنية كافة ملزمة بأداء وإنجاز ما يلزم من أجل التعاون والتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لغرض تنفيذ هذا الأمر الذي يكون نافذاً اعتباراً من هذا اليوم الذي هو يوم صدوره.

من جانبها، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، يوم أمس، عن فتح باب التسجيل أمام التحالفات والأحزاب الكردية الراغبة بالمشاركة في انتخابات برلمان إقليم كردستان.

ودعت المفوضية في بيان، الأحزاب السياسية الكردستانية التي تمارس نشاطها السياسي في الإقليم والتي ترغب بالمشاركة في انتخابات برلمان إقليم كردستان لسنة 2024 عن فتح باب التسجيل للتحالفات السياسية.

وحددت يوم 5 آذار/ مارس المقبل موعداً للتسجيل ولغاية 14 آذار/ مارس كموعد نهائي غير قابل للتمديد، مبينة أن التسجيل سيكون في مقر دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية في بغداد وفي المكاتب الانتخابية في محافظات إقليم كردستان.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top