محطات ثقافية

محطات ثقافية

(سقوف) هادي الناصر في اتحاد الادباء

سراء خالد احتفى اتحاد الادباء والكتاب العراقي بالشاعر هادي الناصر بمناسبة اصدار مجموعته الشعرية (سقوف) ميزة، وحضر الجلسة عدد من المثقفين والشعراء والنقاد ,و تحدث هادي عن تجربته الشعرية وبيئته التي نشأ فيها واثرها في خلق شخصيته وحبه الكبير للادب الشعري . واشار هادي الناصر الى اهمية التدقيق في الشعر حتى يصل لقلوب القراء مبينا اهمية اللغة السهلة واللطيفة في الكتابة البعيدة عن التكلف مشجعا لحب المطالعة الشعرية وتكريساً لدعم قيم الجمال في الادب الشعري وقدم الناصر ابياته الشعرية ودموعه تنساب حزنا على مايمر به العراق من ازمات ومصاعب , كما اطرب الشاعر من قصائده المصحوبة بموسيقى العود للعازف علي صالح . وعبر الامين العام لاتحاد الادباء الفريد سمعان عن سعادته بهذا الاحتفاء موضحا"بان المجموعة الشعرية سقوف تعزف الحاناً عذبة وسحراً وتبعث الحياة في الشعر".

الاحتفاء بالفنان فاضل خليل

بغداد/غفران حداد الفنان الكبير الدكتور فاضل خليل سيحل ضيفاً في إتحاد الأدباء والكتّاب في العراق يوم غد الثلاثاء الساعة الثانية ظهراً. وأشار الفنان الشاب  عدي  ابن الفنان فاضل خليل في حديث لـ" المدى" أمس :" أن والده سيتكلم عن سيرة حياته الفنية الطويلة في السينما والدراما والمسرح  قبل وبعد التغيير في 2003وغيرها من التفاصيل غير المعلنة ".

مصر تفوز بمنصب مقرر لجنة التراث في الإيسيسكو

القاهرة /رويترز - أعلنت وزارة الدولة لشؤون الآثار المصرية الخميس الماضي أن مصر فازت بمنصب مقرر لجنة التراث بالمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو). وقالت الوزارة في بيان إن مصر "نجحت في الفوز بالمنصب" بعد أن انتخب أعضاء الإيسيسكو أسامة النحاس المدير العام للآثار المستردة والمنظمات الدولية في وزارة الآثار المصرية مقررا للجنة في اجتماعاتها التي بدأت قبل يومين وتنتهي اليوم الخميس في تونس

بريطانيا تعير امريكا اسطوانة كورش البابلية

اعار المتحف البريطاني امريكا احدى اهم مقتنياته ، والتي تعرف باسم "اسطوانة كورش"، التي سيتم عرضها في خمسة من اشهر متاحف الولايات المتحدة العام القادم. وقال نيل ماغريغور مدير المتحف البريطاني إن الاسطوانة البابلية، التي يشار إليها على انها اول ميثاق لحقوق الانسان، "يجب ان تتم مشاركتها باكبر قدر ممكن". والاسطوانة مدونة باقدم خط في العالم، وهو الخط المسماري. ولم تعرض الاسطوانة من قبل في الولايات المتحدة، وسيتم عرضها في العاصمة واشنطن في مارس / اذار ثم في هيوستن بولاية تكساس تليها نيويورك ثم مدينتي سان فرانسيسيكو ولوس انجليس في كاليفورنيا.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top