النقابة الوطنية للصحفيين تثني على مواقف نظيرتها المصرية

النقابة الوطنية للصحفيين تثني على مواقف نظيرتها المصرية



اعربت النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين، امس الاحد، عن تضامنها مع انسحاب نقابة الصحفيين المصريين من الجمعية التاسيسية لصياغة الدستور، معتبرة ذلك مثالا لقدرة المؤسسات المدنية على تصحيح اخطاء السلطات المستبدة، كما اشادت بتضحيات الشعب المصري ووعي نخبه ومنظماته في مواجهة التحديات التي يتعرض له مستقبل بلدهم.
وقالت برقية للنقابة الوطنية، تلقت "المدى" نسخة منها، "لقد أثبت الشعب المصري مرة أخرى أنه شعب حي وان أدواته في الحياة راقية، وأن منظماته ونخبه هي الأكثر وعياً في التعامل مع الأحداث حين يتعلق الأمر بمصلحة الشعب".
وتابعت البرقية "ليس موقف نقابتكم المنحاز الى الشعب إلا مثالاً لما يمكن أن تقدمه المؤسسات المدنية من تصحيح وكبح للشطط إذا ما انزلقت اليه القبضات الممسكة بالسلطة"، وتضيف "فقد رفضت نقابتكم كل اشكال تقييد الحريات الصحفية وانسحبت من اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور حين وجدت زيغاً واضحاً عما نادت به الثورة المصرية وقدمت التضحيات من أجله".
وختمت بالقول "نحن في النقابة الوطنية للصحفيين العراقيين (تحت التأسيس) نتطلع بجدية الى بناء دور لنقابتنا عشية ولادتها يستلهم من أداء نقابتكم روحه وآلياته".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top