سامراء: مقتل وإصابة 18 زائراً إيرانياً بتفجير استهدف حافلتهم

سامراء: مقتل وإصابة 18 زائراً إيرانياً بتفجير استهدف حافلتهم

 صلاح الدين / المدى برس

افاد مصدر في شرطة صلاح الدين، امس الجمعة ، بأن 18 زائرا ايرانيا سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلتهم جنوب قضاء سامراء.
وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس) إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح امس، مستهدفة حافلة تقل زوارا إيرانيين في منطقة القلعة التابعة لقضاء سامراء عندما كانت متوجهة الى مرقد الإمامين العسكريين وسط سامراء، مما اسفر عن مقتل زائرين إيرانيين واصابة (16) اخرين بجروح بينهم سائق الحافلة ومساعده عراقيا الجنسية"، مبينا إن "اصابة ثلاثة من الزوار الايرانيين خطرة".
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف هرعت الى مكان الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى الكاظمية التعليمي ببغداد والجثة الى دائرة الطب العدلي، فيما قامت قوة امنية بفرض طوقا أمنيا على مكان الحادث".
وكانت الفترة الماضية شهدت استهداف أكثر من حافلة للزوار الإيرانيين في بغداد وكربلاء وسامراء ومناطق أخرى من البلاد بواسطة العبوات الناسفة ما أدى إلى إصابة عدد كبير منهم.
يذكر أن محافظة صلاح الدين ومركزها مدينة تكريت، تشهد بين فترة وأخرى أعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء، كما تنفذ الأجهزة الأمنية بين الحين والآخر حملات دهم وتفتيش في أنحاء المحافظة، تسفر عن اعتقال عشرات المطلوبين بتهم جنائية وإرهابية.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top