كوما بريس البريطانية تدعو كُتـّاب القصة القصيرة العراقيين لإرسال نتاجاتهم

كوما بريس البريطانية تدعو كُتـّاب القصة القصيرة العراقيين لإرسال نتاجاتهم

وجهت دار النشر البريطانية ( كوما بريس ) دعوة لكُتـّاب القصة القصيرة من العراقيين لتقديم قصصهم القصيرة التي  يكون أساسها العراق الراهن ، وستنشر باللغة العربية في كتاب ألكتروني ، والترجمة الانكليزية ( رقميا و ورقيا ) في عام 2014 ، وهذه الأنثولوجيا سيشرف حسن بلاسم على إصدارها ، وفي كل اصدار سيتم اختيار القصص وفق الشروط التالية :
أن تكون القصص مكرسة لعام 2103 أي بعد مرور مائة سنة على غزو العراق ، كما على الكتـّاب أن يطرحوا رؤاهم وتصوراتهم عن كيف ستكون ، بعد 90 سنة ، الحياة في مدن عراقية معيّنة. على كل قصة أن تروي دراما مستقلة أي قصة انسانية في أقل من ستة آلاف كلمة. وعن الثقافة والسياسة والتكنولوجيا والمعمار ، والأهم اللغة ، أن تكون كلها على رباط وثيق بالمستقبل وكما رباطها بحياة فعلية لإحدى المدن العراقية، وهذه القصص العشر ستكون مضامينها متعلقة بعشر مدن عراقية مختلفة ، أي ليس هناك قصة لأكثر من مدينة واحدة، وقد أعدت قائمة بالمدن التي من المقترح اختيارها.
وأشارت الدار الى انها لا تتوجه فقط الى كتـّاب الخيال العلمي ، برغم أنهم غير مستثنين هنا ، بل نشعر بأنه أمر مثير للاهتمام دعوة الكتـّاب الى محاولة الكتابةعن أمر لم يأخذوه البتة سابقا بنظر الحسبان وكصنف للخيال العلمي. وللكتاب الحق في اطلاق كل مخيلة في رؤاهم المتعلقة بالمستقبل أو تناول أيّ مستقبل غير معهود كخلفية لتعليقات لا منطقية تخص القضايا المعاصرة، ندرج قائمة المدن العراقية التي اخترناها.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top