وزارة صحة الإقليم: تعاقدنا مع مستشفى مختص لإجراء عمليات زرع الكبد مجاناً للمواطنين

وزارة صحة الإقليم: تعاقدنا مع مستشفى مختص لإجراء عمليات زرع الكبد مجاناً للمواطنين

تعاقدت وزارة الصحة في إقليم كردستان مع احد مستشفيات العاصمة اربيل لاجراء عمليات زرع الكبد مجاناً للمواطنين وعلى شكل مراحل وتشمل الأولى منها 35 مريضاً من اصل 40 يحتاجون إلى هذا النوع من العمليات.

وقال وزير الصحة في اقليم كردستان ريكوت حمه رشيد في مؤتمر صحفي إن الوزارة وقعت مع مديرية مستشفى بار في مدينة أربيل عقداً بهدف زرع الكبد للمرضى الذين يعانون مشاكل في الكبد وبحاجة الى عملية زرع.
واكدت إحصائيات وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان، الى ان 40 شخصاً يحتاجون الى عمليات زرع الكبد، إضافة الى 40 مريضاً آخر قاموا بتسجيل أسمائهم لذات الغرض في مستشفى بار.
وأوضح رشيد إن كلفة إجراء عملية زراعة الكبد في دول الجوار تبلغ 150 ألف دولار، اما في دولة الهند فأنها تكلف اكثر من 70 ألف دولار، مؤكدا انه بموجب العقد الموقع مع مستشفى (بار) في أربيل فإن وزارة الصحة تدفع لها 25 ألف دولار وبالمقابل تتكفل هي بجميع الخدمات الاخراى المرافقة لاجراء العملية، مشيراً الى ان المرحلة الاولى ستشمل 35 شخصاً يحتاجون الى هذا النوع من العمليات.
إلى ذلك أكدت إدارة مستشفى بار أنها لا تستهدف الربح من خلال القيام بهذه العمليات وانها تقدم خدماتها بالتعاون من احدى المنظمات الخيرية.
وقال الدكتور هيوا ميران (احد اطباء مستشفى بار): إن المستشفى ليست من المؤسسات الصحية التي تستهدف الربح، مؤكدا أنها تقدم الخدمات الصحية بشكل متطور لذوي الشهداء والفقراء وأصحاب الدخل المحدود.
واضاف ميران أن المستشفى قامت باجراء العديد من العمليات بالتعاون مع منظمة (ريباز فاونديشن) الخيرية للمواطنين من الدخل المحدود الذين اصيبوا بالمرض وهم بحاجة الى علاج طبي يصعب عليهم دفع تكاليفه.

تعليقات الزوار

  • mhsin

    يسعدني ان اتقدم بتمنياتي لكم واقول اتمنى لكم الموفقيه والنجاح لمستشفاكم. واحب اسال عن عمليات زرع الكبد الجزي مرحله٢و٣ من تشمع الكبد اتقدم باسم المريضه ليلئ سليم وارجوا المساعده لها

  • حسنين

    اتمنى لكم الموفقيه والنجاح الباهر وارجو ان تساعدوني في ايجاد زرع الكبد في المكان التي يمكن ان تحقق نسبه نجاح العمليه ولكم جزيل الشكروالتقدير

  • غيث خالد

    ابي يحتاج الى عمليه زراعه الكبد ولا نملك ثمن العمليه خارج العراق

  • حسنين طالب احمد

    احتاج الى عمليه زراعه كبد ولدي متبرع وحصلت على موافقه من الاسايش وكل التحاليل الازمه موجوده ولا املك مبلغ لاجراء العمليه لانها مكلفه

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top